أخبار عاجلة

جمعية المستشفيات الخاصة تدين محاولات استهداف القطاع الصحي

هرمنا – أكدت جمعية المستشفيات الخاصة رفضها وإدانتها لأية محاولة تستهدف الإساءة للقطاع الصحي وأي من مكوناته في المملكة وما حققه من إنجازات مشهود بها وساهمت في أن يكون قبلة للسياحة العلاجية.
جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعية اليوم رداً على ما جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً لفيديو لشخص أجنبي يتهم فيه طبيباً أردنياً بالقيام بما وصف بإجراءات طبية غير مهنية.
وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري إن ما ورد في الفيديو يمثل جزءاً من حملة منسقة توظف وسائل معينة للإضرار بالسمعة الطبية المتميزة والعريقة للأردن خاصة في ظل ما يشهده من منافسة شديدة على صعيد السياحة العلاجية، وقد أكدت نقابة الأطباء أن ما ورد في الفيديو غير صحيح وأن الشكوى كيدية وأن النقابة تحتفظ بحقها بمقاضاة صاحب الفيديو.
وأضاف إن هذه الحملة تتطلب من كافة القطاعات والجهات المعنية وكذلك أبناء هذا الوطن الوقوف صفاً واحداً وراء القطاع الصحي الأردني بكافة مكوناته ومؤازرته في تصديه لكل ما يسيء لمنجزاته وتجنب التعاطي مع أي شيء يتم نشره أو بثه وبخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع إدراك أن هذا القطاع مستهدف لما يشكله من قدرة تنافسية وبخاصة في مجال السياحة العلاجية التي تعتبر رافداً هاماً للاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن ما وصل إليه الأردن من مكانة دولية عالية على صعيد السياحة العلاجية لم يكن وليد إنجاز طبي أو اثنين وإنما كان نتاج عدد كبير من الإنجازات التي تحققت على مدى عقود من الزمن وشارك فيها أطباء أخصائيون أردنيون محترفون وكوادر مؤهلة تأهيلاً عالياً في مختلف المجالات الصحية إلى جانب مواكبة المؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز طبية لأحدث ما توصل إليه العالم من تطور في التجهيزات والمعدات الطبية ناهيك عما يقدمه من خدمات صحية ذات جودة عالية .
وقال الدكتور الحموري إن القطاع الصحي الأردني بما فيه الأطباء كان على الدوام ولا يزال حريصاً على أن يكون الأردن في مقدمة دول المنطقة في مجال السياحة العلاجية وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية وبأسعار منافسة ودون الحاجة لوقت انتظار، مما جعله محط أنظار الجميع الى جانب ما يحظى به من اهتمام ورعاية من جانب جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة.
وأضاف الدكتور الحموري ان جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على الدوام وفي اكثر من مناسبة دعمه المستمر للقطاع الصحي الأردني والسياحة العلاجية في المملكة ، مشيرا الى ما لهذا الدعم من أثر إيجابي على مسيرة القطاع ونموه وتطوره والاستثمار فيه .
وقال ان ثقة قائد الوطن بهذا القطاع وكوادره لم تأت من فراغ وانها تشكل عمادا وحافزا له للحفاظ على مكتسباته وديمومة عمله ومواصلة انجازاته .

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …