أخبار عاجلة

التعامل مع الناس بشكل صحيح يساعدك ايجابياً ويترك لك اثرا طيباً في حياتك ؟ … اسراء المومني

هرمنا – يَفوز ذوي النيَّة الطيِّبة في النهايات، مهما تعدَّدت خساراتهم.. فأعظم سبب للتوفيق والرزق ليس ذكائك ولا شهادتك ولا علاقاتك أيًا كانت.. بل نيَّتك الطيبة الخالصة لوجه لله هي التي تفتح لك أبواب الرزق والتوفيق من حيث لا تحتسب.. النوايا الطيبة تُرتِّب لصاحبها أجمل الأقدار.. فسعادة الآخرين لن تأخذ من سعادتك، وغناهم لن ينقص من رزقك، وعافيتهم لن تسلبك صحتك، فكن صاحب نيَّة طيبة وأثر طيب بين الناس.”

تعاملك الطيب مع الناس لن ينقص من قيمتك وقدرك ويسلب من حياتك !
أليس المؤمن الطيب منا احسن خلقاً وخُلقا وفي قول نبينا الكريم (صلى الله عليه وآله وسلم): «إنكم لا تسعون الناس بأموالكم، وليسعهم منكم بسط الوجه، وحسن الخلُق»،

الإنسان كما هو معلومٌ مكونٌ من عدة قضايا ,فهو ليس آلةً من الآلات, وإنما هو إنسانٌ بروحه وجسمه وعقله ومشاعره وهو محتاجٌ لتغذية هذه الأمور كلها .وبعض الناس يخطئون عندما يتعاملون مع الإنسان في الجانب الدعوي مثلاً: إذ يتعاملون مع الفكر فقط أو الفعل فقط دون أن يهتموا بمشاعر الإنسان الذي يتعاملون معه.

فكونوا رفقاء واكثر ألفه مع الناس واحسن خلقاً معهم فالاثر الطيب يترك بصمه في قلوب البشريه فنحن مابين رحله غياب ورحله حضور، وبين مبروك عليك، واحسن الله عزائك، وهنا تعلم ان الدنيا لاتساوي محطه عبور ولاتساوي جناح بعوضه !

فالبصمه الجميله تبقى تترك اثرها من بعدك .

شاهد أيضاً

تربويات لافتة!

كتب د.ذوقان عبيدات هرمنا الاخباري-كان أبرز إنجازات النظام التعليمي منذ الستينات: سيادة القرار التشاركي، وقدرة …