أخبار عاجلة

د. ليندا الحمود أكاديمية من الطراز الرفيع

هرمنا – عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية يجب أن نكون منصفين وخاصة عندما نتحدث عن الأكاديميين المميزون في الوطن .

اليوم سنتحدث عن شخصية وطنية تحمل العديد من الصفات التي تؤهلها لتكون دائما في القمة الدكتوراه الكيميائية ليندا الحمود صاحبة الشعبية الكبيرة التي تمنحها السلطة والقوة لتكون دائما في المقدمة  وفي مقدمة الأكاديميين .

الحمود الحاصلة على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة Georgia Institute of Technology – الولايات المتحدة الأمريكية و الماجستير والبكالوريوس في الهندسة الكيميائية من الجامعة الأردنية .

بدأت الحمود حياتها العملية في مجال الصناعات البلاستيكية ومنتجات البحر الميت، ثم عملت في مؤسسة المواصفات والمقاييس في مجالات متعددة منها الرقابة على الصناعات المحلية والمستوردات، ووضع المواصفات، والمشاركة في فريق جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز .

تعمل الحمود كأستاذ مشارك في قسم الهندسة الكيميائية في الجامعة الأردنية ، وتتمتع بشعبية كبيرة بين طلابها بسبب طريقة تدريسها غير التقليدية التي تسعى من خلالها إلى إكساب الطلاب مهارات التحليل والتفكير الناقد آملة أن يساعدهم ذلك على الإبداع والتغيير.

أما نقابياً  الحمود تمتلك خبرة تتجاوز العشرون عاما كرئيسة وعضو في لجان نقابية مختلفة وعضو سابق في مجلس شعبة الهندسة الكيميائية وهيئتها المركزية، وشغلت منصب رئيس الشعبة الكيميائية عضو مجلس نقابة المهندسين في الدورة ٢٧ (٢٠١٥-٢٠١٨) ، لتكون أول مهندسة تشغل هذا المنصب وتسعى من خلاله إلى دعم ومساندة المهندسة بكل شكل ممكن .

وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية .

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …