أخبار عاجلة

الشوعاني يكتب … لنعمل جميعا نحو أردن خالي من المخدرات .

بقلم : احمد صلاح الشوعاني


هرمنا الاخباري – عمان – في البداية أود أن أوجه التحية لكافة المؤسسات الأمنية وقادتها وكافة منتسبيها والشكر الخاص لكافة العاملون في إدارة مكافحة المخدرات الذين تعجز كلمات الشكر أمامهم لما يقدموه من جهد في مكافحة آفة المخدرات .


يعلم الجميع أن كافة مؤسساتنا الأمنية تعمل على مدار الساعة لمكافحة المخدرات سواء في الداخل والخارج و تعمل على محاربة التجار والمهربين والمروجين والمتعاطين دون كلل أو ملل .


ولا يخفى على احد ما يواجهه نشامى الأجهزة الأمنية من مخاطر في محاربة آفة المخدرات , وكم من شهيد روت بدمائهم الزكية الطاهرة ارض الوطن في مواجهة مهربي المخدرات .


آما أن الأوان ليتكاثف الجميع ونكون عوننا في مكافحة المخدرات ليكون الأردن خالي من المخدرات ولنحمي أبنائنا من هؤلاء الأشخاص الذين لا تعنيهم حياة الآخرين واخص هنا تجار المخدرات الذين همهم الوحيد جني الملايين وقتل الآخرين .


على الجميع التكاثف والعمل من خلال كافة المؤسسات في القطاع العام والخاص وبدعم من كافة مكونات الشعب للعمل من اجل ” أردن خالي من المخدرات ” .
يجب تكثيف العمل في قطاع ” التعليم ولنبدأ من المدارس والكليات والجامعات والمعاهد والمراكز التعليمية و تفعيل دور الجمعيات والأحزاب بالتعاون مع كافة المؤسسات الإعلامية المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني والسوشل ميديا ” وإطلاق المبادرات وتغطيت كافة النشاطات لتكون الداعم الرئيسي في مكافحة المخدرات .


ليرفع الجميع شعار مكافحة المخدرات ولنعمل جميعا على محاربة كافة المواقع والأفلام والمسلسلات التي تروج بطرق غير مباشرة لآفة المخدرات ليعلم الجميع أنها طريق الهلاك المخدرات بداية للنهاية القذرة .


يجب إن تكون هناك حملات توعوية على مدار الساعة بكافة المؤسسات الإعلامية لوضع حد لكل ” من تسول له نفسه التعامل مع آفة المخدرات ” ليكون كل مواطن هو رجل امن معني في محاربة هذه الآفة القذرة .


وقبل الختام أقول أن على المشرع إعادة النظر في القانون وتشديد العقوبة على تجار و مروجي ومتعاطي المخدرات ليكونوا عبرة ، لا تهاون مع من يتاجر في حياة أبناء الوطن لا تهاون مع من يعمل ويتعاون ويساعد في ترويج المخدرات .


وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه .
وللحديث بقية أن كان بالعمر بقية .

شاهد أيضاً

الابعاد الاقتصادية للأمن السيبراني

هرمنا الاخباري-الثورة التكنولوجية التي يشهدها عالم اليوم والانتشار غير المسبوق لاستخدام الانترنت والتحولات الرقمية التي …