أخبار عاجلة

منتخب النشامى إلى نهائي كأس آسيا

تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس آسيا 2023، بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، في المباراة التاريخية التي جمعتهما الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة.


وسجل لاعب المنتخب الوطني يزن النعيمات الهدف الأردني الأول، عند الدقيقة 53، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب موسى التعمري بهدف عند الدقيقة 66.
وبهذا الفوز يُحلق أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، حيث سينتظرون الفائز من مباراة قطر المستضيفة، وإيران.وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً أردنياً كبيراً، حيث ارتحل ألاف الأردنيون إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف.


ويقام النهائي يوم السبت المقبل، حيث يطمح منتخب النشامى للتتويج باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخهم، خصوصاً وأن الأردن يمتلك نسخ تاريخية مدججة بالنجوم أمثال موسى التعمري، يزن العرب، يزن النعيمات، عبد الله نصيب والقائمة تطول.

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت

هرمنا الاخباري-عمّان 27 نيسان 2024: قدّمت شركة زين الأردن رعايتها كراعي اتصالات حصري لألترا ماراثون …