أخبار عاجلة

الملك: قدها النشامى رفعتوا راسنا.. مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا

هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني، المنتخب الوطني لكرة القدم بالفوز التاريخي على كوريا الجنوبية في نصف النهائي من كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وكتب جلالته على منصة “إكس” الثلاثاء: “قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دوما بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى”.

تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس آسيا 2023، بالفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، في المباراة التاريخية التي جمعتهما الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة.

وسجل لاعب المنتخب الوطني يزن النعيمات الهدف الأردني الأول، عند الدقيقة 53، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب موسى التعمري بهدف عند الدقيقة 66.

وبهذا الفوز يُحلق أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية، حيث سينتظرون الفائز من مباراة قطر المستضيفة، وإيران.وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً أردنياً كبيراً، حيث ارتحل ألاف الأردنيون إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي المونديالي.

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف.

ويقام النهائي يوم السبت المقبل، حيث يطمح منتخب النشامى للتتويج باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخهم، خصوصاً وأن الأردن يمتلك نسخ تاريخية مدججة بالنجوم أمثال موسى التعمري، يزن العرب، يزن النعيمات، عبد الله نصيب والقائمة تطول.

شاهد أيضاً

مبابي يحدد موعد إعلان انضمامه لريال مدريد

هرمنا الاخباري- كشف تقرير صحفي عن رغبة تراود كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بشأن …