أخبار عاجلة

ماذا سنقول لمرزوق الغانم !!؟؟ .. المحامي بشير حسن المومني

لا أدري كيف يمكنني كأردني أن أضع عيني بعين رئيس مجلس الأمة الكويتي العروبي الشهم مرزوق الغانم ذلك النشمي الذي عرى الأحتلال الصهيوني في كل محافل الدنيا وتقدم للأمام في نصرة قضايا امتنا العربية ولا أدري ما يمكن أن اقول له لو صادفته في مناسبة بعدما أصاب أخوتنا الكويتيين من شرذمة غير مسؤولة فرضت علينا لا لشيء سوى انها تحمل جنسيتنا فلا هي تمثل الاردنيين ولا تمثل قيمهم ومروءتهم ونبلهم وتاريخهم وهويتهم ..

سيدي مرزوق الغانم .. وانت ذلك العروبي الاصيل الذي يمثل نتاج افراز الشعب العربي الكويتي حقيقة وكأردني فإنني أشعر بالخجل الشديد من تصرف طائش يستوجب الملاحقة وفق منظومة العدالة الاردنية وهي ناجزة رادعة واحار فيما لا يليق بعروبتنا الأردنية وأستحضر التاريخ لأجد حقيقة أن الكويت كانت كما لا تزال موئلا عروبيا نابضا بالشهامة والاخوة والمواقف لاصل الى الحاضر لاجد في كويتنا حكمة الموقف وبعد النظر في المحافظة على الصف العربي بمواجهة تحديات المنطقة وكانه لا ينقصنا من الويلات والمصائب ما اصابنا لتنتج ازمات الشعوب بعد ازمات الحكم ومع كل سيارة تحمل نمرة كويتية تجوب شوارع عمان العن حالة الجهل التي آذت مسامع الاردني قبل الكويتي لا لشيء سوى أننا نعشق كل ما هو عربي لأننا أردنيون ..

الأسبوع الماضي كان في ضيافتنا الامين العام المساعد لشؤون الثقافة الكويتي الدكتور الفذ عيسى الانصاري وقد حضر بهدوء وغادر وطنه لوطنه بهدوء وقد حدثني صديقه الأردني عن عشق الانصاري للأردن وكيف طلب أن يسير في شوارع ” حبيبته ” عمان وينتقل لضواحيها بصمت العاشق المتيم المتأمل بشعبنا الأردني وقيمه العربية عميقة الجذور وكان ما كان للرجل من حق الاخوة وواجب أستحي أن اصفه بواجب الضيف لا لشيء سوى ان الانصاري كان بين اهله وهو معزبنا ونحن اسراه لا العكس ..

عزيزي واخي العربي مرزوق الغانم .. اليوم أحدثك من قلب عربي لقلب عربي مكلوم على حال أمته وشعوبنا التي أغدقت فيها اصابع العبث والجهل فأرى فيك ومضة الأصالة وعروبية الموقف وعشق الأمة لانك ابن هذه الأمة .. حديث من القلب إلى القلب من اردني كويتي إلى كويتي أردني .. حديث بعيد عن أرقام الاستثمار والمصالح .. حديث نقي يقوم على الاخوة والمباديء والانحياز للحق الذي ما بعده إلا الضلال فأقول .. الكويت لينا وحقها علينا ..

شاهد أيضاً

تعزيز تنافسية المنتج الأردني

هرمنا الاخباري-نستطيع القول أن تعزيز تنافسية المنتج الأردني تعتبر حلقة أساسية في اطار الجهود التي …