أخبار عاجلة

عاجل : فصل التيار الكهربائي عن مرافق بلدية معان الكبرى .. وثيقة

يوسف الطورة – فصلت شركة توزيع الكهرباء ، التيار الكهربائي عن مباني ومرافق في بلدية معان الكبرى للمرة الثاني خلال العام الحالي ، جراء تراكم ذمم ومستحقات مالية غير مسددة تقدر بـ 700 آلف دينار.

من جانبه انتقد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور اكرم كريشان الفصل المفاجئ من قبل شركة توزيع الكهرباء عن مبنى محكمة البلدية والمسقفات ، دون إنذار مسبق ، الأمر الذي تسبب بحالة إرباك في إجراءات سير معاملات المراجعين خاصة دفع مستحقات المسقفات على المراجعين مع قرب انتهاء العام.

مبيناً ان تنسيق جرى بين البلدية والشركة سابقاً تفاهمات بهدف إيجاد حلول تفضي بتسديد الذمم المستحقة ، لافتاً الى انه يترتب مبالغ مالية على الشركة ما يسمى بعوائد ضريبة النفايات المتضمنة على الفاتورة الشهرية للمشتركين.

واستهجن كريشان فصل التيار الكهربائي عن مرافق البلدية ، خاصة وان ثمة تسوية في مراحلها الأخيرة ستوقع بين وزارة الإدارة المحلية وشركة توزيع الكهرباء بغية تسديد كافة الذمم المترتبة على بلديات المملكة.

مشدداً على ضرورة قيام شركة توزيع الكهرباء بمهامها فيما يتعلق بما يسمى استجرار التيار الكهربائي من الأعمدة والخطوط الرئيسية من قبل معتدين ، وتحميلها على فاتورة إنارة الشوارع الرئيسية والتابعة للبلدية ، الأمر الذي يشكل اعباء مالية على أموال البلدية.

لافتاً توجه البلدية وبالتنسيق مع المستشار القانوني للبلدية رفع دعوى قضائية على شركة توزيع الكهرباء مؤخراً ، جراء استخدام أراضي وشوارع تابعة للبلدية من خلال عشرات محولات الكهرباء وكابلات ، ، إضافة إلى عدم متابعة ملف استجرار التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة من قبل معتدين تتحمل نفقاتها ، إلى جانب توضيح اموال البلدية المحصلة على فاتورة المشتركين بما يسمى “بدل نفايات “.

الجدير ذكره تتخطى الديون المتراكم على عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية في مدينة معان مليوني دينار ، جراء تراكم ذمم مالية من سنوات سابقة.

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …