أخبار عاجلة

رابطة أندية المحترفين تفاوض رئيسا داعما وأمينا للسر محترفا

بدأت اللجنة التي شكلتها أندية المحترفين لكرة القدم، لتأسيس رابطة الأندية، بالبحث في هوية الشخصية التي سترأس هذه الرابطة، إلى جانب البحث في هوية أمين سر الرابطة الذي يشترط أن يكون محترفا في عمله، ويملك خبرة كبيرة في هذا المجال.

وتواصل اللجنة التي تم تشكيلها في أخر اجتماع للاندية، المشاورات والاتصالات، تمهيدا لوضع تصور واضح قبل حلول نهاية الشهر الحالي، قبل البدء رسميا في انشاء الرابطة الهادفة إلى الحفاظ على حقوق الاندية ودعمها خاصة في الجوانب المادية.

وتفيد المعلومات أن مفاوضات بدأت مع أحدى الشخصيات لتولي مهمة رئاسة الرابطة، كما تم البحث في هوية أمين السر الذي سيتولى إدارة الرابطة بشكل مهني ومتميز، أملا في أن تحقيق الاهداف التي انشئت من أجلها هذه المؤسسة.

وكشفت المصادر أن أندية المحترفين طرحت اسم أحد الشخصيات القادرة على دعم الرابطة ماديا، قبل أن تدخل في مفاوضات معه لتولي منصب الرئيس الذي سيشكل منصبا مهما في كرة القدم الاردنية، ما يجعل هذا المنصب مهما ومطلوبا، بانتظار نتائج المفاوضات التي يتوقع أن تتضح قريبا.

كما بدأت الأندية بطرح النقاش في هوية أمين السر، الذي يفترض أن يكون من خارج أندية المحترفين، وهو الشرط الذي يجب أن يتحقق على رئيس الرابطة، وذلك خوفا من أتهامهما بالميل لأندية معينة.

أما على صعيد النظام الاساسي للرابطة، فقد بدأت اللجنة المشكلة في اجتماع الأندية الأخير، ببحث النظام الاساسي للرابطة، والذي سينهل كثيرا من تجربة رابطة الدوري الاسباني “الليغا”، وتجربة رابطة دوري المحترفين السعودي.

وتفيد المعلومات، أن الاستعانة بالتجربة السعودية، جاء بعد أن نهل السعوديون من تجربة الليغا، قبل أن يدخلوا عليها بعض التعديلات بما يتناسب مع اوضاع الكرة في الوطن العربي.

وتسعى أندية المحترفين ايضا، لتفعيل الجانب التسويقي فيها، من خلال استقطابات مميزة في هذا المجال، أملا في تحقيق الاهداف المنشودة، والتي من ابرزها ترتيب الدعم المالي، واقناع اتحاد الكرة بتحويل دعم أكبر للاندية، لا سيما وأن اتحاد كرة القدم ينفق حاليا مبالغ مالية كبيرة جدا على المنتخبات الوطنية، فيما لا تحصل الاندية إلا على القليل مقارنة باحتياجاتها ونفقاتها.

وتبذل اللجنة المشكلة لتاسيس الرابطة في الوقت الحالي، جهودا كبيرة لوضع النظام الاساسي، ومن ثم البحث عن شخصية لرئاسة الرابطة، وشخصية أخرى لامانة السر، أملا في عمل مؤسسي يعود بالنفع والفائدة على الاندية المنهكة ماديا.

شاهد أيضاً

الحياصات يعلن استقالتة من عضوية مجلس ادارة الفيصلي

 هرمنا الاخباري – اعلن عضو مجلس إدارة نادي الفيصلي فراس حياصات، اليوم السبت، إستقالته من …