أخبار عاجلة
Flower
الرئيسية / العبدلي / العرموطي : تجميد عضوية “العمري وابو العسل” تعسفي، والانتخابات فاقدة الشرعية،والقرار قابل للطعن

العرموطي : تجميد عضوية “العمري وابو العسل” تعسفي، والانتخابات فاقدة الشرعية،والقرار قابل للطعن

هرمنا – طارق خضراوي 
قال النائب المحامي صالح العرموطي ان هناك تعسف من قبل اللجنة المؤقتة المعينة من وزارة الداخلية والتي اصدرت قرار تجميد عضوية المرشح لانتخابات جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان رئيس كتلة المستثمر المهندس زهير العمري ونائبه منير ابو العسل .
واكد النائب العرموطي ان الدستور والقانون كفل للمواطن الحق في الترشح والمشاركة في الانتخابات ، مشيراً الى ان توقيت تبليغ العمري  وابو العسل بالقرار غير مناسب ، مشيراً الى ان القرار قابل للطعن امام المحكمة الادارية وبامكان الاشخاص الذين تم تجميد عضويتهم التقدم بطلب مستعجل لوقف قرار التجميد والمشاركة في الانتخابات .
واشار العرموطي الى ان لا مبرر لاصدار قرار التجميد قبل يوم من الانتخابات وهو ما يفسح المجال للطعن باجراء الانتخابات بانها تمت بطريقة غير شرعية وبهذه الطريقة تصبح الانتخابات فاقدة الشرعية والمشروعية .
ودعا العرموطي جميع المرشحين ان يكونوا على قلب رجل واحد حتى يسمح لزملائهم المشاركة في الانتخابات ويعطى الفرصة للطعن في المحكمة الادارية العليا حتى يكون هناك منافسة خدمة للوطن وليس منافسة شخصية .

يذكر أنه تم تبليغ العمري وأبو العسل بمذكرة تجميد عضويتهما من جمعية قطاع الإسكان قبل ساعات من بدء عملية الانتخابات ،الأمر الذي أثار أعضاء الهيئة العامة للجمعية.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

خالد القضاة يكتب: الصحفيون ليسوا بقضاة والمؤسسات الاعلامية ليست محاكم

هرمنا – كتب خالد القضاة انطلاقا من القاعدة العامة التي تنص على أن “التحقيق سري …