أخبار عاجلة

كورونا ينصر مانشستر يونايتد على الريال

هرمنا

بات مانشستر يونايتد متفوقًا على ريال مدريد في سباق التعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب الوسط المهاجم لأياكس، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.
ووفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن تعاقد الميرنجي مع فان دي بيك أصبح موضع شك، لأن النادي الملكي غير قادر على تلبية الطلبات المالية للصفقة، عقب أزمة فيروس كورونا.
وأشارت إلى أن مانشستر يونايتد يستغل الموقف، ويتحرك لحسم الصفقة بقيمة 49 مليون إسترليني.
وأوضحت أن أياكس لا ينوي تقديم أي تخفيض على أسعار لاعبيه الراحلين، رغم تأثير فيروس كورونا على الميركاتو.
في المقابل، كشفت صحيفة (دي تيليجراف) الهولندية، أن النادي الإسباني توصل بالفعل لاتفاق مع لاعب الوسط الموسم الماضي، لكن هذه الصفقة المحتملة التي تصل قيمتها لنحو 50 مليون يورو، لن تبرم إلا عندما تُستأنف الليجا ويتلقى الريال عائدات حقوق البث التلفزيوني.
وبحسب الصحيفة، فإن العلاقات الجيدة بين المدير التنفيذي لمانشستر، إد ودوارد والمدير العام لأياكس، إدوين فان دير سار، الذي كان حارس مرمى الفريق الإنجليزي على مدار 6 مواسم، سهلت الاتصال بين الناديين.
وأقر فان دي بيك، المرتبط بعقد مع أياكس حتى عام 2022، قبل عام باهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه، لكن عملية الانتقال لم تتم في النهاية.
يذكر أن بعض التقارير، سبق أن أكدت تركيز ريال مدريد على حسم صفقتين فقط خلال الميركاتو الصيفي في مركزي لاعب الوسط المدافع والمهاجم الصريح، بسبب الأزمة المالية.
راكيتيتش: مقتنع بالاستمرار مع برشلونة
يشعر الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، بأنه في حالة بدنية جيدة قبل أسبوع على استئناف الدوري الإسباني لكرة القدم، ويتطلع للعودة إلى الملعب، مبديًا ثقته في الفوز بالألقاب مع فريقه.
وقال راكييتيتش، 32 عامًا، لبوابة «Tportal» الكرواتية: «لا ينبغي أن أفكر في أمور أخرى. لقد تدربت بشكل جيد هذه الأيام، وأشعر أنني بحالة جيدة، ومقتنع بأنني سأبقى في برشلونة مزيدًا من الوقت».
وبعدما أكد أن كرة القدم هي أهم شيء بالنسبة له، أعرب عن رغبته في أن يكون «ببساطة سعيدًا» وأن «يستمتع» بمجرد استئناف البطولة.
وقال الدولي الكرواتي الذي أثار وضعه مع الفريق الكتالوني تكهنات الصحف الرياضية «هذا يعني الاستمرار في الفوز بألقاب مع برشلونة».
وفي هذا الصدد، أكد راكيتيتش أنه يريد استكمال عقده مع البرسا، الذي ينتهي في عام 2022، مبرزًا أن عائلته تشعر بالراحة في برشلونة.
وفيما يتعلق باستئناف الليجا، اعتبر أنه من الضروري «الاستعداد من اليوم الأول إذا أردنا الفوز باللقب» لاعتباره أن الدوري «صعب ومتكافئ وجميع المباريات ستكون صعبة».
وفيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا المستجد، تنبأ بأن «لا شيء سيبقى كما هو»، موضحًا أنه سيفتقد الجمهور.
وسيعود برشلونة لمنافسات الليجا للدفاع عن الصدارة التي ينفرد بها بفارق نقطتين فقط مع ريال مدريد الوصيف.
كلوب: سنحتفل بالبريميرليج حتى لو وصفونا بالمجانين
أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن فريقه ربما يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم المقبل، في حال تم تخفيف القيود المفروضة على التجمعات بسبب فيروس كورونا.
وبات ليفربول قريبًا للغاية من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، حيث يحتاج الريدز لجمع 6 نقاط من المباريات التسع المتبقية للظفر باللقب.
ومن المنتظر أن يعود الدوري الإنجليزي من جديد يوم 17 حزيران المقبل بدون جماهير، وبالتالي لن تتمكن جماهير ليفربول من التواجد في ملعب الأنفيلد للاحتفال باللقب، كما لن يسمح لهم بالتجمع في المدينة.
وقال كلوب في تصريحات لـ»سكاي سبورتس»: «عدم قدرتنا على الاحتفال بالطريقة التي طالما حلمت بها، هو أمر غير لطيف، أشعر بذلك، ليس مثاليا أن تحتفل وحدك في الملعب، ومن ثم تعود إلى المنزل».
وأضاف: «الأمر لا يمكن تغييره الآن، ولكن ستأتي أيام ستعود فيها الحياة إلى طبيعتها، عندما يتوصل شخص ما إلى اللقاح أو يجد حلا لتلك المشكلة، وعندما تصبح نسب العدوى صفر، سيأتي هذا اليوم، وحينها سنملك كل الحق في الاحتفال».
وتابع كلوب: «إذا أتى ذلك اليوم في الجولة الـ12 أو الـ13 من الموسم المقبل وأردنا الاحتفال، من سيوقفنا؟»
وأردف: «حينها سيكون لدينا الكأس وسنتجول به في المدينة وسنقف في الحافلة، إذا ظن أحد أننا مجانين، فلن أهتم، هل سيبقى ذلك احتفالا خاصًا؟ بالطبع هو مختلف، لكن الاختلاف في بعض الأحيان يكون جيدا».
ونجح ليفربول في جمع 82 نقطة من 29 مباراة قبل توقف الدوري في شهر آذار الماضي، وتعادل الفريق في لقاء وحيد وخسر آخر، وبإمكانه تحطيم رقم مانشستر سيتي القياسي الذي جمع 100 نقطة في موسم 2017- 2018.
وعن ذلك علق المدرب الألماني: «المشكلة في اللحظة الحالية أننا نرغب في أن نصبح الأبطال أولًا، لا أجلس هنا وأشكك في ذلك، ولكني أدرك أننا بحاجة للفوز بالمباريات، ليس مباراتين بل إذا أمكن 9 مباريات».
وواصل مدرب الريدز: سيكون ذلك تاريخيًا، علي التحدث عن ذلك بوضوح، ليس تاريخيًا للنادي فقط بل بشكل عام، نملك فرصة جمع عدد لا يصدق من النقاط، وبالتالي نحضر أنفسنا لذلك، وسنرى ماذا سيحدث».
وعن دعم ليفربول لحركة «حياة السود تهم» بجلوس اللاعبين على ركبتهم في التدريبات، قال كلوب: «بالنسبة لنا التواصل مع الآخرين ومع تلك الحركة أمر طبيعي».
وختم: «إذا نظرت إلى فريقنا، ستجد أننا نملك لاعبين من أفريقيا ومن إنجلترا وغيرها، وبالتالي كان من الطبيعي ألا نفكر للحظة عند إرسالنا تلك الرسالة، هذا أمر طبيعي للغاية، أنا فخور باللاعبين، وكانت تلك لحظة استثنائية، الرسالة كانت مهمة».
خطوة جديدة تقرّب ليفربول من تراوري
كشف تقرير صحفي بريطاني عن تطور جديد بشأن ارتباط أداما تراوري، جناح وولفرهامبتون، بالانتقال إلى ليفربول خلال الموسم المقبل.
ووفقًا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن ليفربول استفسر عن وضعية تراوري مع وولفرهامبتون، عقب خسارة صفقة المهاجم الألماني تيمو فيرنر لصالح تشيلسي.
وأشارت إلى أن ليفربول اقترب خطوة جديدة نحو تراوري، بعد أن صعّد الاهتمام إلى محادثات مع وولفرهامبتون.
يذكر أن تراوري قدم موسمًا مميزًا مع وولفرهامبتون، ونجح في إرهاب دفاعات المنافسين بسرعته وقوته وحسن استخدامه للكرة.
وسبق أن قالت تقارير بريطانية، إن وولفرهامبتون يرغب في الحصول على 60 مليون إسترليني على الأقل، للسماح برحيل تراوري، لا سيما أن اللاعب يحظى باهتمام مانشستر يونايتد والسيتي أيضًا.(مدن)

شاهد أيضاً

الحياصات يعلن استقالتة من عضوية مجلس ادارة الفيصلي

 هرمنا الاخباري – اعلن عضو مجلس إدارة نادي الفيصلي فراس حياصات، اليوم السبت، إستقالته من …