أخبار عاجلة

أهمية المشاركة الواسعة بالانتخابات لأحداث تغيير حقيقي

هرمنا – اهمية الشباب في المحافظات على المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية القادمة ، لأحداث تغيير حقيقي ومؤثر في المشهد السياسي والاقتصادي بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن .

واعتبروا أن الشباب والذين يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في هذا الجانب ، هم قادة هذا التغيير القادم ، لإنتاج مجلس نيابي قوي يكون رافعة من روافع النهضة والإصلاح الشامل.

نقوم بأكثر من دور على هذا الصعيد ، فمن ناحية فإننا سنقوم بالمشاركة بالانتخابات بقوة وفاعلية كمواطنين يحق لنا الترشح والانتخاب ، وهذا الدور يعيه الكثير من الشباب وعازمون على ممارسته كحق دستوري وأن يكون وسيلة ناجعة في اختيار النائب الكفؤ والقادر على خدمة وطنه وشعبه.

ومن ناحية أخرى نقوم بأدوار أخرى تطوعية سواء في حث الشباب وكافة شرائح المجتمع على المشاركة في الانتخابات أو من خلال هيئات تطوعية مثل هيئة شباب كلنا الاردن كفرق دعم ومساندة للجهات المشرفة على الانتخابات.

الشباب والشابات هم العمود الفقري للمجتمع الأردني وهم فرسان التغيير الذين يعول عليهم الكثير ، ونحن كشباب ندرك هذه المهمة العظيمة وسنكون على قدر المسؤولية ، لذلك نعمل سواء كأفراد أو مجموعات على التطوع في إنجاح الانتخابات لأن هذا ينعكس علينا كشعب في أن يكون لدينا نواب اكفاء قادرين على حمل الأمانة وممارسة دورهم الرقابي والتشريعي بعيدا عن المصالح الضيقة .

ودور الناخبين اولا وكشباب ثانيا في أحداث التغيير المطلوب من حيث المشاركة الواسعة في الانتخابات وحسن الاختيار بعيدا عن الروابط الجهوية ، بل علينا أن نكون كشباب القدوة في تغيير النمط السائد في مجتمعنا في الاختيار على اساس العشيرة أو المنطقة فقط بعيدا عن اعتبارات المؤهلات والقدرات التي يجب أن يتمتع بها نائب الوطن.

والشباب عليهم واجب وطني كبير  في المشاركة الشبابية الواسعة في الانتخابات وأن تكون المحرك والدافع لكافة شرائح المجتمع في المشاركة ، وعلينا أيضا واجب وطني آخر في التطوع كفرق دعم لوجستي للهيئة المستقلة للانتخابات وخاصة في ظل الظروف الصحية التي نمر بها، لذلك سيكون الشباب متواجدين في مختلف المراكز الانتخابية لتقديم الخدمات المساندة من تطبيق إجراءات السلامة العامة وإرشاد الناخبين وغيرها.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر

هرمنا الاخباري-قدم بنك الإسكان رعايته الفضية لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر، الذي أقيم …