أخبار عاجلة

حداد للحكومة: الأجدر إلغاء المنصة البرية

 هرمنا – أكد وزير النقل الأسبق مدير عام شركة جت للنقل السياحي مالك حداد، أن الأجدر على الحكومة إلغاء المنصة البرية التي تتيح العبور من جسر الملك حسين.

وقال حداد إن توجه الحكومة كان إعادة الأوضاع لسابق عهدها في شهر أيلول القادم، جراء إرتفاع عدد متلقي لقاحات كوفيد_19 التي قاربت أن تصل إلى ما ترجوه للدخول في صيف أمن.

وبين أن شركة “جت” تعمل من أجل إلغاء المنصة البرية وليس رفع عدد زائري الأردن يومًا إلى 2000 شخص، مؤكدًا على أن الرقم ضئيل لا يغطي الكلف التشغيلي للشركة التي كانت تنقل 5000 شخص يوميًا قبل دخول الجائحة.

ولفت حداد إلى أن الهم الأكبر الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي والصحي في المملكة، مضيفًا بأن الأغلبية تلقوا المطعوم على الجانبين الفلسطيني والأردني فيما من لم يتلقاه يأتي بفحص PCR، لذلك أصبحت المنصة لا ضرورة لها.

جديٌر بالذكر أن وزارة الداخلية زادت عدد الاشخاص المسموح لهم بالدخول يومياً إلى المملكة عبر جسر ‏الملك حسين ليصبح (2000) شخص بدلاً من (1500) شخص عبر المنصة البرية مع إحضار فحص pcr بشكل مسبق، كما زادت عدد الاشخاص ‏المسموح لهم بالدخول من الحاصلين على شهادة المطعوم الصادرة عن (السلطة الوطنية الفلسطينية) ‏ليصبح (1000) شخص بدلاً من (500) شخص.

شاهد أيضاً

الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

هرمنا -أكد رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، أن الأردن ينظر الى عُمان كشريك …