أخبار عاجلة

وزارة المياه والري تطلق مشروع تحسين جودة البنية التحتية لأداره كفؤة للمياه بقيمة مليون يورو

هرمنا – في سياق الشراكة الألمانية الأردنية والدعم المستمر لقطاع المياه في الأردن ، تم إطلاق ( مشروع تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن) بحضور الامين العام المساعد للتخطيط الاستراتيجي المهندس محمد الدويري مندوبا عن وزارة المياه والري والمساعد للاعلام الناطق الاعلامي عمر سلامة مندوبا عن سلطة المياه وممثلي شركات المياه ومؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية ، وكذلك المركز الوطني للمترولوجيا التابع للجمعية العلمية الملكية التابع للجمعية العلمية الملكية ومنسقة المشروع من معهد PTB معهد المقاييس الوطني الألماني ماريا كاسنز ساسي الممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) الهادف لرفع كفاءة التزويد المائي وخفض الفاقد والمحافظة على كل قطرة ماء لأن كل قطرة يمكن أن تحدث فرقًا.
الامين العام المساعد م. محمد الدويري اكد على اهمية تعزيز الشراكة مع الجانب الالماني والاستفادة من الخبرات الحديثة في مجال الحفاظ على المياه وبناء القدرات الفنية لضمان المعايرة الكاملة لعدادات المياه وتحسين ادارة الجودة من خلال تبادل الخبرات مع المعاهد التقنية الالمانية لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وثمن الجهود المبذولة من الجانب الالماني لدعم قطاع المياه خاصة في مجالات خفض الفاقد وتحسين التزويد المائي في بلد يعد من الدول الاكثر شحا بمصادر المياه ويعاني من نقص في كميات المياه المتاحة ، واشار الى ان المشروع سيعمل على تحسين امكانيات دقة قياسات عدادات المياه بشكل موثوق بما يساهم في توفير كميات مياه وضمان حماية المستهلك .
منسقة المشروع من معهد PTB السيدة ماريا كاسينز ساسي قالت بأن المعهد التقني ذو تاريخ طويل في التعاون مع شركائنا افي الاردن خاصة مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والمعهد الاردني الوطني للمقاييس في الجمعية العلمية الملكية، مبينة ان المشروع يسعى لتعزيز حماية المستهلك ورفع جودة الخدمة المقدمة .
واضافت ان المعهد يدشن اليوم افاق جديدة للتعاون مع شركائها التقليديين وشركائها الجدد في قطاع المياه، لا سيما مع وزارة المياه والري وسلطة المياه. واضافت السيدة ماريا بأن المستفيدين من هذا المشروع هم مرافق المياه في الأردن وصولاً لجميع المواطنين الأردنيين الذين يستفيدون من إمدادات مياه أفضل وأكثر موثوقية.
و يهدف المشروع بقيمة إلى بناء القدرات الفنية للمعايرة الكاملة لعدادات المياه بشكل أكثر دقة وموثوقية بالإضافة إلى إدارة الجودة بشكل عام. ويعد تعزيز الحوار بين المؤسسات الفنية الأردنية ممثلة بمؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والمعهد الأردني الوطني للمقاييس التابع للجمعية العلمية الملكية والشركات التابعة لقطاع المياه الأردني أمرًا أساسيًا أيضًا لمطابقة الطلب والخدمات الأكثر احتياجًا من قبل شركات المياه وسلطة المياه ووزارة المياه والري.

وتجدر الإشارة بأن هذا المشروع بقيمة مليون يورو ولمدة 3 سنوات جزء لا يتجزأ من برامج مشاريع التعاون بين الحكومة الألمانية والحكومة الأردنية في التركيز على المياه ، ويعد معهد المقاييس الوطني الألماني الذي تأسس عام 1887 من المؤسسات الرائدة على مستوى العالم في مجال القياس).

شاهد أيضاً

حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن

هرمنا- الاخباري كشفت وزيرة النقل وسام التهتموني أنه تم حجب 17 تطبيق نقل يعمل بشكل …