أخبار عاجلة

صحفيو الشمال يقدمون استقالاتهم

هرمنا – قدم أعضاء لجنة فرع نقابة الصحفيين في إقليم الشمال و الأعضاء الاحتياط استقالاتهم احتجاجاً على عدم إنصافهم بعد الاتهامات التي أكدت أن هناك تدخلات لصالح احد المرشحين لإفرازه رئيساً للجنة.وقال مقدمو الإستقالات في بيان صادر عنهم :” وهذه الاستقالة تأتي كتأكيدٍ للاحتجاج وخطوة ثانية تلحق بالاعتراض المقدم إلى مجلس النقابة حول مجريات الانتخابات والتدخل فيها، وذلك قبيل اجتماعكم الأربعاء الماضي (2021/12/8)، الأمر الذي تجاهله مجلسكم على الرغم من أهميته، ولم يناقش ما جاء فيه من احتجاج واعتراضات، ما أكد لدينا عدم الوقوف على مسافة واحدة من المترشحين لانتخابات لجنة فرع النقابة في الشمال!!”و تالياً نص البيان:الزملاء/ مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين .. حفظكم الله ..
تحية طيبة..
الموضوع: استقالة أعضاء لجنة فرع النقابة في إقليم الشمال
يتقدم أعضاء لجنة فرع نقابة الصحفيين في إقليم الشمال، والأعضاء الاحتياط، باستقالتهم الاحتجاجية إلى مجلس النقابة، وذلك رفضاً للتدخل في مجريات الانتخابات، التي أجريت بتاريخ 2021/12/7.
وهذه الاستقالة تأتي كتأكيدٍ للاحتجاج وخطوة ثانية تلحق بالاعتراض المقدم إلى مجلس النقابة حول مجريات الانتخابات والتدخل فيها، وذلك قبيل اجتماعكم الأربعاء الماضي (2021/12/8)، الأمر الذي تجاهله مجلسكم على الرغم من أهميته، ولم يناقش ما جاء فيه من احتجاج واعتراضات، ما أكد لدينا عدم الوقوف على مسافة واحدة من المترشحين لانتخابات لجنة فرع النقابة في الشمال!!
وتأكيداً لموجبات الاستقالة والاعتراض، ندرج التوضيحات التالية:
– اعتمد مجلس النقابة، ممثلاً بمسؤول الفروع الزميل جميل البرماوي، الآلية المتبعة سابقاً في اجراء انتخابات الفروع، وأبلغ الهيئة العامة في فرع الشمال بذلك.
– الآلية المتبعة تستند إلى انتخاب الهيئة العامة للفرع 3 زملاء، يتوافقون بينهم على رئيس الفرع.
– تفاجأت الهيئة العامة لفرع الشمال بوجود تدخلات من مجلس النقابة، لتغيير آلية الانتخاب.
– التدخلات بدأت من الزميل نقيب الصحفيين، وذلك بمقترح كتبه على مجموعة الواتس آب الخاصة بمجلس النقابة.
– مضمون المقترح تغيير آلية الانتخاب لتصبح ان يكون رئيس الفرع من يحصل على أعلى الأصوات، ولم يصوت لصالح المقترح سوى 3 أعضاء من المجلس.
– لم يكن أعضاء الهيئة العامة لفرع الشمال على علم بالمقترح ونية تغيير الآلية.
– يوم الانتخاب، تفاجأ الحضور بتقديم الزميل جميل البرماوي مقترحا بالتصويت على آلية الانتخاب، وتبنى الآلية الجديدة رغم أنها لم تنل إلا أصوات الأقلية من أعضاء الهيئة العامة لفرع الشمال، ورفض التصويت على الآلية الأخرى، وهي انتخاب الهيئة العامة للفرع 3 زملاء، يتوافقون بينهم على رئيس الفرع.
– أسهمت الآلية الجديدة في تزييف إرادة الهيئة العامة للفرع وتغييرها، وعكست النية المبيتة بالعبث في فروع النقابة، وتحويلها إلى ساحة لدفع فاتورة انتخابات نقابة الصحفيين.
إن الهيئة العامة في فرع الشمال، ومن خلفها الأعضاء الأصيلين والاحتياط في لجنة الفرع، يرفضون هذا العبث، ويرونه سببا وجيها لاستقالتهم، او اعتماد آلية التوافق بين الفائزين لاختيار رئيس الفرع.
مع الاحترام…
عضو اللجنة: سيف العمري
عضو اللجنة: محمد خير بشتاوي
العضو الاحتياط الأول: رفاد عياصرة
العضو الاحتياط الثاني: احمد التميمي
الزميل المترشح: زياد البطاينة

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …