أخبار عاجلة

هيئة الاعلام: لا تغيير على شروط ترخيص المواقع او آلية اعتماد رؤساء التحرير

هرمنا – أكدت هيئة الإعلام أنها جهة ترخيص تلتزم بالشروط التي حددها القانون لترخيص وسائل الإعلام بما فيها المطبوعات الالكترونية دون زيادة أو نقصان.

وقالت الهيئة إن البند السادس في نموذج طلب اعتماد رئيس تحرير المطبوعة الالكترونية، والمتضمن طلب “صورة عن عقد العمل الموقع بين رئيس التحرير والمؤسسة الصحفية مختوما من نقابة الصحفيين”، يهدف إلى إثبات أن هذا الصحفي متفرّغ وتنطبق عليه شروط رئيس التحرير وقد تجاوزت عضويته في النقابة الأربع سنوات.

وأكدت الهيئة أنها أوردت هذا البند في نموذج اعتماد رئيس التحرير بهدف التسهيل على المؤسسات الصحفية، أما إذا كانت وسيلة الإعلام تريد الاستمرار على الآلية السابقة بأن يحضر رئيس التحرير كتابا من نقابة الصحفيين يؤكد أنه متفرغ وأمضى أكثر من أربع سنوات فهذا مقبول ومعتمد لدى الهيئة، مشيرة إلى أن الشرط القانوني يتحقق بهذه الطريقة أو تلك.

وشددت الهيئة على عدم وجود تغيير أو تعديل على شروط وآلية اعتماد رئيس التحرير، فمن أراد أن يحضر العقد مختوما من نقابة الصحفيين فله ذلك، ومن أراد احضار كتاب من نقابة الصحفيين بأن شروط رئاسة التحرير تنطبق عليه فله ذلك أيضا، بالاضافة إلى الشروط الأخرى التي حددها القانون.

شاهد أيضاً

مندوبا عن الملك الجازي يقدم العزاء بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيتة ومرافقيهما

هرمنا الاخباري – مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثَّاني، قدَّم وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء …