أخبار عاجلة

مركز تطوير الأعمال وجامعة الطفيلة التقنية يوقعان اتفاقية لتعزيز الريادة والابتكار

هرمنا الاخباري-عمان

في خطوة تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال والابتكار في الأردن، وقعت جامعة الطفيلة التقنية ومركز تطوير الأعمال اليوم الخميس اتفاقية تعاون، تماشياً مع رؤية التحديث الاقتصادي لتعزيز ريادة الأعمال والابتكار ومشاريع التشغيل الذاتي في محافظة الطفيلة.
ووقع الاتفاقية عن جامعة الطفيلة التقنية رئيسها الدكتور بسام زعل المحاسنة، وعن مركز تطوير الأعمال المؤسس معالي السيد نايف استيتية.
تهدف الاتفاقية الى تعاون الفريقان على تطوير منظومة الريادة والابتكار وبناء مشاريع ريادية تمكن الشباب اقتصاديا واجتماعيا وتخلق فرص عمل ومصادر دخل مستدامة ذات طابع غير تقليدي، لتعزيز النمو الاقتصادي في محافظة الطفيلة وتحسين من نوعية الحياة للشباب وتحفيز بيئة الاستثمار والابتكار من خلال قيام مركز تطوير الأعمال بتوفير الفرصة لطلبة جامعة الطفيلة التقنية للاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها المركز، وذلك من خلال ترشيح الطلبة للفعاليات والتدريبات التي يعقدها المركز. كما يتعهد المركز بعقد ورشات عمل وفعاليات أخرى بالتعاون مع الجامعة، بالإضافة إلى توفير فريق من الخبراء في مجال الريادة والابتكار لتقديم النصح والارشاد للريادين المرشحين من الجامعة.
وفي تصريح له عقب توقيع الاتفاقية، أكد الدكتور المحاسنة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، بما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة في مجالي الريادة والابتكار.
وأضاف أن هذه الشراكة تأتي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والتي تركز على الشباب وتمكينهم وابتكارهم، حيث إن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز قدرات الطلبة والخريجين في مجال ريادة الأعمال والإبداع، مما سيسهم في خلق فرص عمل جديدة وتنمية الاقتصاد الوطني.
من جانبه، أعرب المؤسس لمركز تطوير الأعمال عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز قدرات الطلبة والخريجين في مجال ريادة الأعمال والإبداع، بما يتوافق مع رؤية التحديث الاقتصادي وتوجيهات جلالة الملك، مؤكدا ان المركز منذ تأسيسه كرس كافة المصادر لتمكين الشباب اقتصاديا واجتماعيا.
وأضاف استيتية أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتعزيز التعاون مع مؤسسات التعليم، بهدف توفير الفرص اللازمة للشباب لإطلاق مشاريعهم الريادية وتحقيق النجاح.
وأكد أن المركز سيعمل على توفير كافة البرامج التدريبية والفعاليات التي يحتاجها الطلبة والخريجين في مجال ريادة الأعمال، بما يسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم وإعدادهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين، ووصول الشباب الى مشاريع مستدامة أقرب الى واقع سوق العمل وخلق فرص عمل جديدة.

شاهد أيضاً

الضمان – لا نية لتأجيل اقساط سلف المتقاعدين لشهر ايار

هرمنا الاخباري – علق الناطق باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمود المعايطة، حول مطالبات بتأجيل …