أخبار عاجلة

أبو حمور يفتتح الدورة الخامسة لاجتماعات صندوق ووقفية القدس

مندوباً عن الأمير الحسن بن طلال، افتتح أمين عام منتدى الفكر العربي محمد أبو حمور مساء امس الثلاثاء، الدورة الخامسة لاجتماعات صندوق ووقفية القدس تحت شعار “نحو مزيد من الشراكة لدعم مدينة القدس”.

وأكد رئيس مجلس امناء صندوق ووقفية القدس الأمير تركي الفيصل، أهمية توحيد الجهود لدعم ونصرة القدس والمقدسات وتقديم ما يمكن تقديمه من واجب وطني وديني، وأن أبناء فلسطين كان لهم شرف الدفاع عن الأقصى والمقدسات في القدس وتصدوا بصدورهم دفاعاً عن وطنهم وقدموا التضحيات الجسيمة.

وأكد رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ضرورة استمرار تقديم الدعم للقدس وفلسطين في مواجهة التهويد والسياسات التي تهدف للنيل من القدس والمقدسات، مشدداً على أن الفلسطينيين هم رأس الحربة في النضال والصمود، ولا بد من العمل على بقاء القدس عربية في مواجهة مخططات التآمر الصهيوني.

وقال مفتي القدس، عكرمة صبري: إن الاحتلال يحاول نشر الثقافة المزيفة والمزورة، بترويج الرواية الإسرائيلية، ويسعى في الوقت نفسه إلى تهميش الرواية العربية، مؤكداً أهمية إبراز الرواية العربية التي تقوم على الحقائق والبينات.

ووجه صبري تقديره للمرابطين في المسجد الأقصى، مثمناً موقف الأردن ملكاً وحكومة وشعباً في دعم القضية الفلسطينية.

وأكد ضرورة الحفاظ على العقارات العربية حتى يتم المحافظة على الوجود العربي بتوظيف أموال الصندوق لخدمة هذا الجانب في وجه من يحيك التآمر على القدس والمقدسات.

وقال مدير مؤسسة منيب المصري للتنمية رجل الأعمال منيب المصري: إن الأردن لبى نداء القدس ليحمل هذه الأمانة الثقيلة؛ أمانة القدس، من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأشاد المصري بصمود أهل القدس في التصدي للاعتداءات التي تمضي بمخططاتها التهويدية واعتداءاتها المستمرة على المسجد الأقصى لتهويد الأرض وتهجير ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال عضو الكنيست عن القائمة العربية الدكتور أحمد الطيبي: إن سياسات الحكومة وممارساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني لا تتماشى مع أبسط القواعد الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد “أننا نطالب بممارسة هويتنا الوطنية والثقافية والتراثية والتاريخية العربية الفلسطينية، ونحن فخورون بسرد روايتنا أمام الرواية الصهيونية لنواجه أكاذيبهم التي يفرضوها علينا”، لافتاً إلى أن التحدي كبير وسنبقى متمسكين بمقدساتنا وكبريائنا القومي والوطني.

وتحدث مدير مركز الحسن بن طلال لدراسات القدس محمد هاشم غوشة عن نشاطات المركز والعلاقة مع المؤسسات البحثية في القدس والعالم وعن نية المركز إطلاق أكبر أطلس توثيقي لأوقاف القدس في مطلع العام القادم برعاية الأمير الحسن بن طلال.

وعلى هامش حفل الافتتاح، عرض فلم وثائقي يحاكي قصة صندوق ووقفية دعم القدس منذ عام 2015 وحتى 2019 .

شاهد أيضاً

بدء التسجيل الكترونيا لمؤسسة التدريب المهني

هرمنا الاخباري – تبدأ مؤسسة التدريب المهني الأحد، استقبال طلبات القبول والتسجيل للدور الأول للعام …