أخبار عاجلة

عجلون.. تفاقم ازمة الازدحام المروري وسط المدينة ومطالبات بحل جذري

علي القضاة 

القت الأزمة المرورية الخانقة بظلالها  من جديد على وسط مدينة عجلون وخاصة المنطقة الواقعة من وسط المدينة  بإتجاه  شارع القلعة وحتى مبنى مديرية صحة عجلون والمنطقة الواقعة في أعلى مجمع الباصات والتي يتفرع منها طريق بإتجاه وسط المدينة والطريق الأخر بإتجاه شارع القلعة ،و الأزمة المرورية الممتدة من أمام مبنى الإتصالات الى وسط المدينة  وحتى لما بعد بنك الأردن . 

الأزمة المرورية الخانقة التي باتت تشهدها مدينة عجلون حقيقة لم تكن  بهذه الصورة غالبا ما تكون أواخر الشهر عند إستلام الرواتب  غير أن الأمور تطورت وتفاقمت في صورة غير مسبوقة رغم الجهود التي تبذل من قبل الجهات المعنية .

 وهناك أسباب اخرى تساهم  بشكل كبير في خلق هذه الأزمة المرورية  وهي قضية الإصطفاف المزدوج و الإصطفاف العشوائي لبكبات الخضار على الشارع الرئيس وفي الشوارع الأخرى المتفرعة منه وخاصة في المنطقة الضيقة جداً المقابلة لحلويات الجنيدي  حيث تشكل في هذه المنطقة أزمات مرورية خانقة طوال الوقت واللافت ان الأزمة المرورية التي تتزايد يوما بعد يوم حلها ليس بكثرة انتشار رجال السير  لكن ذلك يرتبط بالبنية التحتية السيئة وسط المدينة نظرا لطبيعة المكان الضيق  ومرور الحافلات الكبيرة وقلابات الحجارة وتعطل بعض السيارات  ما يساهم  بتفاقم الأزنة المرورية التي خرجت عن السيطرة وخاصة في أوقات الذروة .

لقد أجريت دراسات من قبل لجنة السير الفرعية في المحافظة بالتعاون مع بلدية عجلون الكبرى واقترحت بعض الحلول التي ما زالت حبرا على ورق منذ أكثر من عامين ووقتا الوضع المالي هو العائق وسوف يبقى اذا لم تكن هناك إرادة حقيقية لتغيير الواقع ،وستبقى المدينة تغرق في مشكلات وأزمات إلى ما شاء الله .

ويأمل المواطنوان أن يكون لمجلس المحافظة دور حقيقي وعلى أرض الواقع للمساهمة في حل الأزمة الرجاء بعض المناقلات أن لزم الأمر العمل شيء على أقل تقدير للمدينة التي أصبحت طاردة لأهلها وسكانها بسبب الازدحامات والأزمات المرورية وسط المدينة فإلى متى ؟ عجلون مركز المحافظة . 

المواطنون يريدون حلولا على أرض الواقع وليس وتسويقا أو تخديرا أو اجراءات مجتزاءة، داعين إلى العودة  للطريق الدائري والعمل على فتح الطرق في محيط المدينة فالغابات التي تحيط بها إحاطة السوار بالمعصم  بحاجة إلى إعادة نظر ؟ كن أجل خدمة المدينة والسياحة والزوار الذين اصبحوا يعانون الأمرين عند دخول المدينة .

الحلول الترقيعية لم تعد تجد نفعا الكل يريد حلولا واقعية وحاسمة لوسط المدينة وتفرعاته من قبل لجنة السير الفرعية وبلدية عجلون ومجلسها المحلي .

شاهد أيضاً

مشاكل الجامعات الأردنية على طاولة النواب

هرمنا – تناقش لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب، الأحد، المشاكل والتحديات المالية والأكاديمية التي …