أخبار عاجلة
الرئيسية / هرمنا / وفد من زيارة نقابة المعلمين فرع العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا… فيديو

وفد من زيارة نقابة المعلمين فرع العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا… فيديو

استقبل الرئيس التنفيذي لاكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور اسامة عبيدات في مقر الاكاديمية اليوم رئيس  فرع نقابة المعلمين الأردنيين/ العاصمة السيد عمر الرويضان وعدد من اعضاء الفرع.
وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من العاملين في الاكاديمية ومدراء البرامج التدريبية فيها، جرى استعراض ما تتضمنه تلك البرامج وكيفية الاستفادة منها واسس الالتحاق بها وسبل التعاون بما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم واولويات التدريب للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والاشتراك في انشطة الاكاديمية المختلفة، وتم الاتفاق على  التعاون مع الفرع في مختلف البرامج و تقديم منح تدريبية لبرنامج علم بثقة و برنامج تكنولوجيا التعليم.  
الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات أكد على أهمية دور الاكاديمية في التدريب والتأهيل، ومواكبتها لنتائج الدراسات الحديثة حول طرق واساليب التدريس المختلفة، ودورها في اثراء العملية التعليمية بما فيه مصلحة الطالب وحصوله على التعليم النوعي وتجويد العملية التعليمية.
وجرى تقديم شرح مفصل للوفد النقابي، عن برامج الأكاديمية التي تنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مثل “الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة”، و”الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة” وبرامج التدريب للمعلمين أثناء الخدمة.
كما تخلل الزيارة جولة في القاعات التدريسية ومرافق ومختبرات الأكاديمية، حيث التقى الوفد النقابي طلبة الاكاديمية الذين أكدوا بدورهم على الإستفادة الكبيرة من اساليب التعليم الحديثة التي يتلقونها في الأكاديمية والهادفة لنقل المعلومة بكل سلاسة ويسر للطالب وبأسلوب غير تقليدي.
وضم الوفد النقابي كل من رئيس فرع العاصمة عمر رويضان، وسليمان بني سلامة الناطق الاعلامي باسم فرع العاصمة ونائب امين  السر، ومدير الشؤون الإدارية في تربية لواء الجامعة ورئيس لجنة القضايا في فرع العاصمة سامي الوحش، ورئيس لجنة النشاطات بالفرع ومدير مدرسة المستنده الثانوية للبنين في مديرية تربية لواء القويسمة عماد الحواتمة، وعماد العقيل عضو قسم التعليم العام في مديرية لواء ناعور، واياد حمدان رئيس قسم الإعلام والديوان في مديرية ماركا ورئيس لجنة العضوية والانتساب في فرع العاصمة، وأمين صندوق الفرع عامر الحيصة، ونائب رئيس الفرع جابر المناصير.
وفي ختام الزيارة شكر رئيس الفرع السيد عمر الرويضان الأكاديمية على الإستضافة والجولة التعريفية المثرية للأكاديمية، مشيرا الى ان خريجي أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين على قدرٍ عالٍ من المعرفة والمهارات التدريسية المختلفة، وتقييمهم ممتاز في مختلف الميادين التعليمية التي تخدم العملية التعليمية، التي تسعى لخدمة الطالب الأردني.

شركة جت

عن haremna

شاهد أيضاً

حمادة يطالب الحكومة بإنقاذ قطاع المطاعم والحلويات من الانهيار

طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، الحكومة بضرورة ايلاء قطاع …