أخبار عاجلة

جامعة البترا تشارك في مبادرة سمو الأمير الحسن “علم نفسك”

شاركت جامعة البترا بمبادرة “علم نفسك” التي أطلقها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، وجاءت المبادرة بإيعاز من سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

وتعتبر مبادرة “علم نفسك” جزء من مجموعة حلول تهدف إلى استمرار التعليم الجامعي عن بعد، بعد قرار الحكومة تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة وحظر التجمعات لمكافحة فايروس كورونا.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة طلاب الجامعات الأردنية في الفصل الدراسي الثاني للسنة الأكاديمية 2019/2020، وكذلك لتأطير التعليم عن بعد ليكون جزءًا من استراتيجية الجامعات الأردنية في التعليم.

وترتكز فكرة المبادرة على بناء منصة وطنية للتعلم الجامعي الإلكتروني المفتوح وتربط المنصات الإلكترونية للجامعات وتنسق فيما بينها بهدف إدارة العملية التعليمية الإلكترونية بشكل شامل.

وحرص سمو الأمير الحسن على إطلاق المبادرة لتعزيز دور المجلس الأعلى في تقديم الخدمات لطلاب الجامعات وتسهيل حصولهم على المعلومة وتعزيز فكرة التعليم عن بعد لديهم.

وتعمل المبادرة على تزويد الجامعات المجلس الاعلى بقائمة المواد الدراسية لكل جامعة، ونشرها على الموقع الإلكتروني للمجلس، واعتبارها من المصادر المفتوحة التي يمكن استخدامها من قبل طلاب الجامعات كلها.

وسيعقد المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، عدة اجتماعات لتقييم نجاح المبادرة والخروج بتوصيات محددة ومفيدة لإثراء عملية التعلم الالكتروني الجامعي على المدى المتوسط والبعيد، بناء على عملية تقييم للتجربة من خلال استبانات توزع إلكترونيا على الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات ورؤساء الأقسام والعمداء ورؤساء الجامعات.

شاهد أيضاً

التربية تمنح فرصة اخيرة للتسجيل لامتحان الثانوية العامة

هرمنا الاخباري – قررت وزارة التربية والتعليم منح فرصة أخيرة للتسجيل في امتحان الثانوية العامة …