أخبار عاجلة

عودة الطلبة مطلب تربوي

هرمنا – رد وزير التربية والتعليم، تيسير النيعمي، اليوم السبت، على تصريحات عضو مركز السيطرة على الأوبئة الدكتور عزمي محافظة بوجوب العودة لفتح المدارس، ولامبرر كافٍ لاغلاقها.
وشدد النعيمي بأنه بلا شك ان عودة الطلبة لمدارسهم تشكل مطلباً لا احد يختلف عليه؛ لان الطلبة موقعهم الطبيعي أن يكونوا داخل صفوفهم ومدارسهم، متسائلاً:”لكن كيف لنا أن نوفق بين عودة آنية مستعجلة للطلبة، في خضم المعركة مع فيروس كورونا المستجد؟!، منوهاً بالقول:”هناك حاجة تربوية واجتماعية ونفسية لعودة الطلبة، لكن من المبكر الحديث عنها حالياً، فأمامنا شهران لبداية الفصل الثاني، وعليه يكون الوضع الوبائي ربما قد استقر، لنعلن في حينها شكل العودة للمدارس بشكل آمن وبالتدريج”.
وأوضح النعيمي خلال معرض حديثه عن عودة الطلبة للمدارس، أن القرار سيتخذ بالتنسيق مع لجنة الاوبئة، ووزارة الصحة، بما يحافظ على صحة وسلامة الطلبة.
يذكر أن عضو مركز السيطرة على الأوبئة الدكتور عزمي محافظة، قد صرح في وقت سابق أمس، بإنه ثبت علميا وبالوجه القاطع أن المدارس ليست بؤرا لانتشار فيروس كورونا، وليست السبب بنقل الاصابة لذوي الطلبة، مضيفاً أن هناك دولا بها انتشار كورونا أكبر بكثير من الأردن والمدارس فيها تعمل ولها اولوية، مستشهدا ببريطانيا التي ذهبت لاغلاقات كاملة مؤخرا الا انها ابقت على المدارس.

شاهد أيضاً

العمل – الزام صاحب العمل بتوفير وسائل واجهزة اسعاف طبي للعمال

هرمنا الاخباري –  أصدرت وزيرة العمل ناديا الروابدة قرارا جديدا بخصوص وسائل وأجهزة الإسعاف الطبي …